شخصيات وأعلام

اذاعة مدرسية عن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين

اذاعة مدرسية عن الملك سلمان ، نقدم لكم في هذا المقال عبر موقع احلم اهم النقاط والمعلومات عن حياة الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين ، فقرات كاملة للاذاعة المدرسية من المقدمة والعناصر وحتي الخاتمة في موضوع كامل ومهم جداً لكل من يهتم بحياة الملك سلمان والتعرف علي حياته وشخصيته عن قريب ، تبدأ الاذاعة المدرسية بالحمد والتسليم والصلاة علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وتلاوة بعض الايات من القرآن الكريم ثم تبدأ بالتحدث عن الملك سلمان والتعريف به وعن حياته وشخصيته .

فقرة عن الملك سلمان

  • ولد الملك سلمان في عام 1935 وقد تولي رئاسة المملكة العربية السعودية ، وذلك بعد وفاة اخيه فهد ، وقد تميز الملك سلمان بالعدل والقوة والعمل الدائم لتقديم كل الخدمات والمميزات لشعب وطنه ، حيث يسعي الملك سلمان لتطوير وتقديم جميع المشروعات والخدمات اللازمة لتطوير بلاده وتحقيق التنمية التي يستحقها الشعب السعودي في جميع مجالات الحياة .
  • ولعل اهم ما قدمه الملك سلمان بن عبد العزيز للملكة العربية السعودية هو الاهتمام بتطوير خدمات الحج والعمرة ، حيث اهتم بإنشاء عدد كبير من الفنادق السياحية التي تقدم جميع الخدمات التي يحتاجها الحجاج والمعتمرين .
    في عهد الملك سلمان انطلقت أول رحلة الي القمر بهدف استكشاف الجانب المظلم من القمر ، كما قام الملك سلمان بالعديد من المشروعات المهمة علي شاطئ البحر الاحمر .
  • انشأ الملك سلمان بن عبد العزيز مدينة جديدة بالمملكة العربية السعودية اطلق عليها مدينة الملك سلمان .

أسرة الملك سلمان

والد الملك سلمان هو الملك عبد العزيز ووالدته هي حصة بن احمد السديري ، لديه عدة اشقاء هم الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والملك فهد بن عبدالعزيز، وفيصل بن عبدالعزيز، وسلطان بن عبدالعزيز -رحمهم الله-، وغيرهم، كما أنّ لديه من الشقيقات: الجوهرة بنت عبدالعزيز، ولطيفة بنت عبدالعزيز، وصيتة بنت عبدالعزيز، وغيرهنّ .

ولدي الملك سلمان بن عبد العزيز العديد من الابناء هم : محمد بن سلمان آل سعود. عبدالعزيز بن سلمان آل سعود. فيصل بن سلمان آل سعود. سلطان بن سلمان آل سعود. أحمد بن سلمان آل سعود. فهد بن سلمان آل سعود. تركي بن سلمان آل سعود.

حكم الملك سلمان للرياض

تولي الملك سلمان خلال حياته العديد من المناصب المهمة ، وتولي حكم الرياض في عام 1955 ، واستمر في منصبه لمدة خمسة عقود ، تمكن من خلالها من تحقيق العديد من المشروعات التنموية داخل الرياض ، كما حقق نقلة اقتصادية مهمة جداً بالمملكة مما جعل الرياض مركز اقليمي رئيسي للسفر والتجارة .

وقد تولي الملك سلمان رئاسة وزا الدفاع في عام 2011 ، بالاضافة الي توليه عدة مناصب مهمة جداً من الناحية المحلية والعالمية والخيرية ، فقد تولي رئاسة الهيئة العليا لتطوير الدرعية وكذلك تولي رئاسة الجمعية الخيرية للأيتام بالرياض. رئاسة مؤسسة الملك عبدالعزيز. رئيس اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني. رئيس اللجنة الرئيسية لجمع الأموال للجزائر عام 1956م. رئيس اللجنة الشعبية لمساعدة أسر شهداء الأردن عام 1967م. رئاسة اللجنة الشعبية لدعم جهود الحرب في مصر عام 1973م. رئاسة الهيئة العليا لجمع التبرعات للبوسنة والهرسك عام 1992م ، وغيرها من المناصب المهمة التي تولاها الملك سلمان بن عبد العزيز وحقق فيها انجازات مهمة جداً لتنمية وتطوير المملكة العربية السعودية بالكامل .

في الختام حصل الملك سلمان بن عبد العزيز علي عدد كبير من الأوسمة والجوائز تقديراً له واعترافاً علي انجازاته الرائعة بالمملكة ، كما حصل علي وشاح الملك عبد العزيز من الطبقة الاولي والذي يعتبر اعلي وسام بالمملكة ، بالاضافة الي وسام الكفاءة الفكرية من المملكة المغربية، والوسام الأكبر من السنغال.

علي ماهر

محرر مصري اعمل في العديد من المواقع التي تشارك المعرفة مع القراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى