منوعات

بلاد بحرف ص/ر/و ونبذة عنها

بلاد بحرف ص

وأنت تلعب اللعبة الشهيرة التي تعتبر من أمتع الألعاب على الإطلاق (أتوبيس كومبليت) قد تصادفك أسئلة حول بعض البلاد بحرف الصاد أو الراء أو الواو ، وتستطيع التعرف عليها كذلك من أجل زيادة المعرفة والإطلاع ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع بعنوان بلاد بحرف ص/ر/و ونبذة عنها.

أسماء بلاد تبدأ بحرف الصاد:

  1. صين : وتعتبر واحدة من أكبر دول العالم من حيث عدد السكان الذي يتخطى المليار ونصف ، وأيضاً مساحتها الشاسعة التي تبلغ نحو 10 مليون كيلو متر مربع ، وهي واحدة من أشهر الدول الصناعية في العالم ومن أكثر الدول تصديراً للبضائع في العالم ؛ إذ يحتل اقتصاد دولة الصين المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية ، وتمتلك واحدة من أكبر الجيوش الموجودة في العالم.
  2. صومال : وهي من ضمن الدول الأفريقية ، واقتصادها بصورة رئيسية معتمد على الزراعة ، وتعتبر دولة الصومال واحدة من أفقر الدول الموجودة في العالم ؛ ويحدث فيها الكثير من المجاعات وتكثر فيها الأوبئة والأمراض ، بالرغم من أنها واحدة من أقدم الدول التي عرفتها البشرية ، وتعتبر الصومال دولة مسلمة وعاصمتها هي مقديشيو التي تعتبر أكبر مدينة في البلاد.
  3. صربيا : وهي من ضمن الدول الأوروبية ، مساحتها صغيرة وعدد سكانها أيضاً قليل ، وتعتبر دولة مسيحية ومعتمدة أيضاً على الزراعة كمصدر دخل أساسي ، والعاصمة الرسمية للبلاد هي مدينة بلغراد.

للمزيد يمكنك قراءة : نبات بحرف الهاء

أسماء مدن بحرف الصاد:

  1. صفاقس : وهي واحدة من أجمل المدن التونسية على الإطلاق ؛ توجد المدينة على خليج قابس ، وتعد ثاني أكبر مدينة تونسية ، وذلك من حيث تعداد السكان والمساحة الإجمالية.
  2. صوفيا : تعد المدينة هي العاصمة الرسمية لدولة بلغاريا الموجودة في القارة الأوروبية ، وتعتبر أيضاً واحدة من أكبر المدن من ناحية المساحة ، ويبلغ عدد أهل المدينة لنحو مليون ونصف نسمة ، وتعتبر المدينة من أشهر الأماكن السياحية ويقصدها الملايين من الزوار سنوياً.
  3. صيدا : وهي واحدة من أجمل مدن لبنان ، وتحتل المرتبة الثالثة من حيث أكبر المدن في البلاد ، وهذه المدينة سياحية من الطراز الأول ، موجودة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، ومشهورة بمرفأها وقلعتها الجميلة.
  4. صلالة : وهي واحدة من أجمل مدن سلطنة عمان ؛ وتعتبر واحدة أيضاً من أشهر الوجهات التجارية والسياحية الموجودة في العالم ، وذلك بسبب تواجد مقومات السياحة الطبيعية في المدينة ، وأهم ما تتميز به مدينة صلالة هي البخور واللبان وأشجار النارجيل الاستوائية المنتشرة فيها ، بالإضافة لموقعها المميز الذي ينفع للتخييم.

أسماء مدن وبلدان بحرف الراء:

هناك العديد من دول العالم والمدن الجميلة التي تبدأ بحرف الراء ، وفي الأسفل سوف نذكر البعض منها :

  1. رومانيا : وهي واحدة من ضمن الدول الأوروبية الموجودة بشبه جزيرة البلقان ؛ وتعتبر مدينة بوخارست هي العاصمة الرسمية للبلاد ، توجد دلتا نهر الدانوب على أراضي البلاد ، ويحد البلاد من جهة الشمال دولة أوكرانيا ، ومن جهة الجنوب جبال الكاريات الشهيرة ، ويعد نظام الحكم في البلاد نصف رئاسي ، وتصل مساحة البلاد لنحو مائتين وأربعون ألف كيلو متر مربع ، وأهم ما يميز مناخها هو الاعتدال.
  2. رفحاء : تعتبر واحدة من أجمل محافظات السعودية ، وتوجد في المنطقة الشمالية ، وتعتبر من أكبر المدن في البلاد ، وتوجد المدينة على طريق الحجم الذي يقوم بربط كلاً من مدينة بغداد ومكة المكرمة ، وتبتعد المدينة العاصمة الرياض بنحو سبعمائة وثمانون كيلو متر مربع ، ويبلغ عدد سكانها نحو مائة ألف نسمة ، وقد أطلق عليها اسم رفحاء نسبةً لتشييدها على تلة رفحاء ، وهذه التلة اسمها يعود لاسم امرأة كانت تدعى رفحاء.
  3. رفح : وهي واحدة من مدن فلسطين الموجودة على الحدود المصرية وبالتحديد بأقصى جنوب قطاع غزة ، وتبتعد المدينة عن مدينة القدس نحو مائة كيلو متر مربع ، وتعتبر واحدة من أكبر المدن الفلسطينية من حيث المساحة إذ تبلغ مساحتها نحو أربعة وستون كيلو متر مربع ، ويبلغ سكانها أكثر من مائتين ألف نسمة ، وتعتبر المدينة من ضمن المدن التاريخية القديمة.

للمزيد يمكنك قراءة : بلاد بحرف س

 أسماء بلدان ومدن بحرف الواو:

  1. واشنطن : لا يخفى على أحد أنها العاصمة لأكبر دولة موجودة في العالم من حيث القوة ألا وهي الولايات المتحدة الأمريكية ، ويبلغ عدد سكانها نحو سبعمائة ألف نسمة ، وأهم ما يميز المدينة أنها وجهة سياحية وثقافية كبيرة ، وهي واحدة من المدن السياحية التاريخية وتضم الكثير من المتاحف والتماثيل والشخصيات الهامة في حياة البشرية.
  2. ويلز : وهي جزء من التاج البريطاني ؛ وتعتبر واحدة من الدول السياحية وعاصمتها هي مدينة كارديف ؛ وتحتوي على الكثير من الأماكن التراثية والسياحية ، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من ثلاثة مليون نسمة.
  3. واليس وفوتونا : وتلك المدينة مكونة من 3 جزء قابعة تحت هيمنة فرنسا ، ويبلغ عدد سكانها نحو 15 ألف نسمة.
  4. ويلينغتون : تعتبر تلك المدينة هي عاصمة دولة نيوزيلندا الموجودة في القارة الأوروبية ، وهي من أجمل المدن الأوروبية ، وتعتبر مقصد سياحي هام في المنطقة.
  5. وارسو : تلك المدينة تعد عاصمة دولة بولندا ، وأهم ما يميز المدينة أنها واحدة من أجمل وأروع الوجهات السياحية الموجودة في أوروبا.
  6. واغادوغو : وتلك المدينة هي العاصمة الرسمية لدولة بوكرينا فاسو الموجودة في القارة الأفريقية ، وقد حازت المدينة على لقب عاصمة الثقافة الإسلامية ، وذلك في العام ألفين وأربعة عشر ميلادياً.

للمزيد يمكنك قراءة : 20 فزورة صعبة جدا للاذكياء

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى