ترفيه

جماد بحرف الهاء ونبات وحيوانات – ألعاب ممتعة للأطفال

يحتل حرف الهاء المرتبة الـ26 بالحروف العربية ، وهو عبارة عن حرف خفيف للغاية على لسان الإنسان ، وهو من ضمن الحروف الموصولة الغير منقوطة ، ويوجد ألعاب رائعة يعشقها الصغار يبحثون فيها حول أسماء جماد وحيوان ونبات تبدأ بحرف محددة ، وفي هذا اليوم سوف نجمع لكم جماد بحرف الهاء ونبات وحيوانات – ألعاب ممتعة للأطفال.

اسم جماد بحرف الـ(هـ) من 3 حروف:

هناك الكثير من أسماء الجمادات التي تبدأ بحرف الهاء والتي تتألف من 3 حروف فقط ، ومن أشهر هذه الكلمات ما يلي :

  1. هرم : وهو واحداً من أعظم الأبنية التي عرفها البشر وتعد من عجائب الدنيا السبع ، وتوجد في جمهورية مصر العربية ، وقد تم تشييدها على يد الفراعنة حتى يستخدمونها كمقبرة ، وتتسم بهيئتها المثلثة ، ويبلغ عدد الأهرامات الضخمة في مصر 3 أهرامات ألا وهم : (هرم خوفو وخفرع ومنقرع).
  2. همر : وهذا اسم واحدة من أشهر الشركات العالمية المختصة بصناعة السيارات الحديثة ، لديها سيارات الدفع الرباعي الذي يطلق عليها أم جنرال.
  3. هون : ويعرف على أنه وعاء يتم صناعته من المعدن أو الخشب ، وظيفته تكمن في وضع الثوم بداخله أو أي شيء من أجل فرمه جيداً ، ويتم استعماله منذ آلاف السنين بهدف طحن الحناء وغيرها.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ص وحيوانات وبلاد

اسم جماد بحرف الـ(هـ) من 4 حروف:

  1. هدية : وهي عبارة عن شيء يتم تقديمه بالأعياد والمناسبات الخاصة ، ويتم تقديم الهدية وفق المناسب ووفق الحالة المادية للشخص الذي سيتم إهدائه الهدية.
  2. هاتف : وهي عبارة عن آلة اخترعت خصيصاً بغرض الحد من إرسال الرسائل الورقية ، إذ يتم عبرها إجراء مكالمات بين اثنين وأكثر من مناطق متفرقة.
  3. هنجر : وهو عبارة عن نوع من أنواع الأحجار الكريمة ، والتي تحتوي على مائة وسبعة وعشرون معدن متنوع ، كما أنها باهظ السعر نتيجة لقلة وجوده في الأرض ، فضلاً لأنه يشترك ببناء حجر الزمرد النادر.

أسماء جمادات أخرى تبدأ بحرف الهاء:

  1. هللة : وهي عبارة عن عملة سعودية المائة منها تساوي ريال سعودي واحد.
  2. هليكوبتر : تعرف على أنها آلة كهربائية تستطيع أن تطير لمسافات طويلة للغاية ، وذلك عن طريق عمود يقوم بحمل ريشتان أو أكثر ، ويعتبر العالم أنتون فلنتر هو مخترع هذا النوع من الطائرات.
  3. هيكل : ويقصد من هذه الكلمة العمود الفقري والعظام وصورة الجسم ، وهذا الهيكل موجود في البشر والحيوانات ، كما يقصد به كذلك المعبد اليهودي الأول الذي قام بتشييده نبي الله سليمان عليه السلام ، وقد أمر بهدمه نبوخذ نصر الثاني.
  4. هواية : وهي عبارة عن مروحة يتم استعمالها بواسطة اليد بهدف تحريك الهواء الموجود في المكان وإنعاش الشخص.
  5. هلال : ويعد عبارة عن أحد أطوار القمر ، والذي يبرز بدايةً من الشهر الهجري وبمنتصف الشهر يدخل مرحلة البدر ، وبآخر الشهر يدخل مرحلة المحاق.
  6. هضبة : وهي عبارة عن أرض عالية عن سطح الأرض ، منها ما هو ذات حجم ضخم ومنها ما هو ذات حجم صغير ، وتعتبر هضبة التبت والجولات من أشهر الهضبات التي عرفها البشر.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ع ونبات وحيوان

أسماء نباتات عشبية تبدأ بحرف الهاء:

هناك بعض النباتات العشبية التي تبدأ بهذا الحرف والتي تتسم بتواجد خصائص عشبية وعلاجية ، ومن ضمن تلك الأنواع ما يلي :

  1. هندباء : وهذا النوع من النباتات شبيهة إلى حد كبير بشكل الجرجير المعروف ، وله فوائد كثيرة للغاية ، إذ يساعد تناوله على تحسين حالة الجهاز الهضمي بالإضافة للتخلص من السمنة والوزن الزائد ، لأن عشبة الهندباء بإمكانها أن تسد الشهية ، وتعمل كذلك على التخلص من فقر الدم بالإضافة للقضاء على ديدان المعدة والأمعاء ، وتعد واحدة من أكثر النباتات المفيدة للغاية لصحة الكبد.
  2. هيروين : وهي واحدة من الأعشاب المخدرة الأشهر في العالم ، وتعاطي تلك النبتة لمدة طويلة يؤدي لإدمانها ، وعليه يحدث أضرار جمة في جسم الإنسان.

أسماء نباتات معروفة تبدأ بحرف الهاء:

يوجد العديد من أسماء النباتات الشهيرة والمعروفة التي تبدأ بهذا الحرف ، ومنها ما يلي :

  1. هيل : يتسم ذلك النوع من النباتات بأنه يدخل في الطعام على صورة توابل وكذلك يدخل في صناعة بعض المشروبات ، ويطلق عليه في بعض الدول العربية اسم حبهان أو هال ، وهو واحداً من ضمن النباتات التي تعطي أجسادنا نشاط وتخلصنا من الكسل ، ونستطيع استعمالها كمضاد حيوي كما أنها مفيدة للغاية لصحة ونضارة بشرتنا ، وتعمل كذلك على فتح الشهية الأمر الذي يساهم في التخلص من رائحة الفم الكريهة ، كما تعمل كذلك على تسريع عملية الحرق.
  2. هليون : وهو واحداً من النباتات العشبية ويوجد له الكثير من الفوائد ، إذ أن تناوله يساهم في التخلص من الاكتئاب ويحسن من حالة الشخص المزاجية ، كما يعمل كذلك على تقوية الأوعية الدموية والقلب ، وتناول تلك النبتة بإمكانها أن تحافظ على صحة الأسنان والعظام ، فضلاً لاحتوائها على مضادات أكسدة تعمل على حماية جسم المرء من الأمراض السرطانية.

أسماء حيوانات تبدأ بحرف الهاء:

  1. هاسكي : ويعتبر واحداً من ضمن الحيوانات الأليفة التي تنتمي لفصيلة الثدييات ، وهو حيوان مهجن ما بين الذئب والكلب ، ويستعمله البشر من قديم الزمن في جر العربات على الثلج ، ويمتلك فرو أبيض وأسود يقوم بحمايته من الثلج.
  2. الهر : ويعد أكثر الحيوانات الأليفة التي يحبها البشر ويتم تربيتها على نطاق واسع في البيوت ، ويوجد العديد من الألوان التي تتسم بها الهررة ، وتتغذى بشكل أساسي على الفئران والأسماك.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد حرف ج

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى