الغذاء الصحي

فوائد الفلفل الاخضر الحار وأضراره وقيمته الغذائية

فوائد الفلفل الاخضر الحار

الفلفل الحار ينتمي للفصيلة الباذنجانية ، وهو متوفر بأنواع كثيرة تتنوع فيما بينها بدرجة الطعم الحار ، كفلفل الكايين ، أو الهالبينو ، والجدير بالذكر أن الفلفل الحار يستعمل كنوع من أنواع البهارات ، وبالإمكان تجفيفه وطبخه ، واستعماله كمسحوق ، ومادة الكابسيسين الموجودة بالفلفل هي المركب النباتي الرئيسي الموجود فيه ، فهي المسئولة عن هذا الطعم اللاذع ، كما أن لها الكثير من الفوائد الصحية التي سنتعرف عليها اليوم ، حيث يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقالة بعنوان فوائد الفلفل الاخضر الحار وأضراره وقيمته الغذائية.

الفلفل الحار
الفلفل الحار

فوائد تناول الفلفل الحار:

يحسن حالات مرضى السكري:

  1. الفلفل الحار قد يساعد في التخفيف من أعراض مرض السكري ، حيث أظهرت دراسة تم نشرها في مجلة Phytotherapy Research أن تناول الفلفل الأحمر بإمكانه أن يحفز زيادة إنتاج الأنسولين ، بالإضافة لدراسة أخرى تم نشرها في مجلة Clinical Nutrition في عام 2015 ، وتلك الدراسة شاركت فيها أربعة وأربعون امرأة حامل من المصابين بداء سكري الحمل ، وأظهرت نتائج هذه الدراسة أن تناول خمسة مليجرامات في اليوم من مادة الكابسيسين لفترة أربعة أسابيع من الممكن أن يقلل من مستويات السكر والأنسولين بالدم بعد تناول الوجبات.
  2. ولكن الجدير بالذكر أن الكابسيسين لا يخفض من مستويات سكر الدم الصيام ، وأيضاً يجب التنويه إلى أن الكابسيسين بمستويات سكر الدم من الممكن أن يكون مقلق بالنسبة لمرضى السكري ، أو بالنسبة لمن يتناول أدوية مخفضة للسكر.

تقليل آلام المفاصل:

  • قد أظهرت بعض الدراسات أن تناول شيء يحتوي على مادة الكابسيسين ، ومواد أخرى في اليوم لمدة 8 أسابيع من الممكن أن يقلل من آلام المفاصل لنسبة تصل إلى 21% ، والجدير بالذكر أنه ليس بالإمكان تحديد أثر الكابسيسين وحده من تلك الدراسة.

تقليل خطر الإصابة بقرحة المعدة:

  • هناك اعتقاد بأن الكابسيسين الذي يوجد في الفلفل الحار بإمكانه أن يقلل الضرر بالحاجز المخاطي في المعدة ، وهو بدوره يقلل من خطر الإصابة بالقرحة .

الحفاظ على صحة القلب:

  • حيث يساعد الكابسيسين الموجود بالفلفل الحار في تحسين وظائف القلب وجريان الدم ، وهناك بحث تم نشره من قبل الجمعية الكيميائية الأمريكية وذلك في عام 2012 تفيد بأن هذا المركب بإمكانه أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الفلفل الحار للجسم

أضرار الفلفل الحار:

الفلفل الأحمر
الفلفل الأحمر

ارتفاع ضغط الدم:

  • من الممكن أن يؤدي تناول كمية كبيرة من الفلفل الحار في ارتفاع شديد بضغط الدم ، وهذا من الممكن أن يزيد من سوء حالة الأشخاص الذين يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم.

العمليات الجراحية:

  • الفلفل الحار من الممكن أن يزيد في النزيف خلال وبعد العملية الجراحية لهذا يجب وقف استعماله قبل أسبوعين على الأقل من الموعد المحدد لإجراء أي عملية جراحية.

اضطرابات النزيف:

  • مادة الكابسيسين الموجودة بالفلفل الحار من الممكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بنزيف بالنسبة لمن يعاني من اضطرابات في النزيف.

السكري:

  • مادة الكابسيسين من الممكن أن تؤثر في مستويات سكر الدم بالنسبة للمصابين بمرض السكري ، لهذا فينصح بمراقبة مستويات السكر في الدم.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات طبية سريعة مهمة

القيمة الغذائية للفلفل الحار:

ما سنعرضه الآن يوضح القيمة الغذائية لحبة فقط من الفلفل الحار الأحمر الطازج أو ما يساوي 45 جراماً منه:

  1. سعرات حرارية = 18 سعرة حرارية.
  2. الماء = 39.6 مليلتراً.
  3. بروتين = 0.842 جرام.
  4. دهون = 0.198 جرام.
  5. ألياف = 0.675 جرام.
  6. كربوهيدرات = 3.96 جرام.
  7. كالسيوم = 6.3 مليجرامات.
  8. سكريات = 2.38 جرام.
  9. مغنيسيوم = 10.4 مليجرامات.
  10. حديد = 0.464 مليجرام.
  11. فسفور = 19.4 مليجرام.
  12. صوديوم = 4.05 مليجرام.
  13. بوتاسيوم = 145 مليجرام.
  14. زنك = 0.117 مليجرام.
  15. منغنيز = 0.084 مليجرام.
  16. نحاس = 0.058 مليجرام.
  17. سيلينيوم = 0.225 ميكروجرام.
  18. فيتامين أ = 428 وحدة دولية.
  19. فيتامين ك = 6.3 ميكروجرامات.
  20. فيتامين ه = 0.311 مليجرام.
  21. فولات = 10.4 ميكروجرامات.
  22. فيتامين ب1 = 0.032 مليجرام.
  23. فيتامين ب2 = 0.039 مليجرام.
  24. فيتامين ب3 = 0.56 مليجرام.
  25. فيتامين ب5 = 0.09 مليجرام.
  26. فيتامين ب6 = 0.228 مليجرام.

للمزيد يمكنك قراءة : اكلات لحرق الدهون

الفلفل الأخضر
الفلفل الأخضر

في العادة يزرع الفلفل في بيئة ذات مناخ معتدل ، ويمكن استعمال الأشتال في زراعة الفلفل ، أو في البدء بإنمائه باستعمال البذور بالأماكن الداخلية قبل أن تنقل خارجها  ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم الذي تحدثنا وتكلمنا فيه حول فوائد الفلفل الاخضر الحار وأضراره وقيمته الغذائية

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى