معلومات طبية

معلومات طبية غريبة فيس بوك تستخدم لعلاج بعض الآلام

معلومات طبية غريبة فيس بوك

عندما يشعر المريض بالآلم فأول حل يختر في خاطره الذهاب إلى الطبيب مباشرة لعلاج الآلم الذي لم يستطع تحمله، على الرغم من الممكن علاج بعض الآلام بطريقة سهلة ولاندرك ماهي، لذلك نقدم لكم في هذا المقال “معلومات طبية غريب فيس بوك، والتي تستخدم في علاج بعض الآلام وبدون أخذ إي عقاقير طبية نأخذها بدون إرادتنا من إجل الشفاء.

طرق غريبة وفعالة للتخلص من الألم

مناطق الضغط في الأذن لعلاج الآلام

الريفلوكسولوجي: هو علم طب يستخدم لمعالجة الآلام عن طريق الضغط على نقاط إنعكاسية لإعادة التوازن لطاقة الجسم. كما في وضع الأذن التي تحتوي على نقاط نهايات عصبية مرتبطة بكل عضو في الجسم .

الظهر والكتفين: الجزء العلوي من الأذن نقاط النهايات العصبية به مرتبطة بالظهر والكتف، فلمعالجة ألم التشنج يجب الضغط بواسطة الملقاط على الجزء العلوي لمدة 60 ثانية وإعادة التكرار عدة مرات في اليوم.

االأعضاء الداخلية:الزاوية الخارجية من الاذن مرتبطة بجميع الأعضاء الداخلية، والضغط الخفيف الذي نقوم به سيولد ألما خفيفا، فيجب إستشارة الطبيب.

المفاصل:الجزء الأوسط الأعلى في الأذن يقابل الكاحلين والمعصمين، فيجب إستخدام ملقط الغسيل لمعالجة الآم الرجلين واليدين.

الحنجرة والجيوب الأنفية:الحنجرة والجيوب الأنفية مرتبطة بأسفل الأذن، ففي الشتاء يجب إستخدام ملقط الغسيل عندما تبدأ ألام الحنجرة والجيوب الأنفية.

الهضم:الهضم مرتبط بالجزء الواقع فوق شحمة الأذن، فالتدليك يخفف ويزيل ويقي من الآلام والتشنجات الهضمية.

القلب والرأس:القلب والرأس مرتبط بالجزء الأدنى من الأذن فيجب إستخدام ملقاط الغسيل لتخفيف أوجاع القلب والصداع النصفي.

فوائد أكياس الشاي:

الشفتين: تستخدم أكياس الشاي الأسود التي تم طمسها في الماء الدافيء مسبقا لتجميل الشفايف وذلك بالضغط عليها لمدة ثلاثة دقائق فتعمل على رطوبة الشفايف لوجود حامض التنيك.

الهالات السوداء تحت العين: تستخدم أكياس الشاي الباردة لتخفيف الهالات السوداء حول العين.

القدمين: يستعمل كملطف ومعطر للقدمين يتم نقعهما في وعاء مليء بما تبقى من الشاي ثم جففهما بالتربيت بفوطة ناعمة.

الإنتفاخ تحت العينين: يتم بتجميع أكياس الشاي المستعملة ووضعها في الثلاجة ثم إستعمالها عند الحاجة فيوجد بها مفعول جيد في إزالة الإنتفاخ.

كيفية التخلص من الروؤس السوداء التي تتواجد في الوجه؟

تنتج الروؤس السوداء نتيجة لإحتقان مسام البشرة بالدهون والتراكمات المختلفة، وتنتشر في منطقة الجبين وحول الأنف وتحت الفم لأنها مناطق الأكثر دهنية، وتعاني الكثير من الفتياة من هذه المشكلة.

نظافة البشرة: لتخلص من إحتقان المسام بالرواسب الدهنية والسموم، يجب تنظيف البشرة جيدا بالغسول يوميا لتصدي للبكتريا التي تتكاثر بفعل التراكمات الموجودة على سطح البشرة مثل الأتربة والدهون والعرق، وتعد إزالة الميكياج قبل النوم خطوة مهمة للتخلص من الدهون، لأن تراكم مستحضرات التجميل في الروؤس السوداء يساعد في إنتشارها.

العلاج بالبخار: البخار يساعد على فتح مسام البشرة فيسهل تنظيفها بعمق، ويمكن عمله عند أخصائي التجميل أو في البيت؛ وطريقة البخار المنزلي وهي يتم صب الماء الحار في إناء عميق حار مع إضافة كمية من الزعتر، ثم وضع الوجه على مسافة 20سم من الماء، ويتم تغطية الرأس بمنشفة حتى لا يتسرب البخار للرأس، يتم وضع الوجه 10 دقايق ثم ينظف بالمنظف ويغسل بالماء البارد الممزوج بأوراق النعناع لغلق المسام.

التقشير: ضروري لكل أنواع البشرة حيث يقوم بالتخلص من الشوائب المحيطة بها والروؤس السوداء، ويستحسن القيام بالتقشير بعد حمام البخار وقبل غسل الوجه بالماء البارد، ويمكن التقشير بواسطة مستحضرات تقشير السوق أو التقشير المنزلي بواسطة السكر وزيت الزيتون بتدليك البشرة ولكن يجب الإبتعاد عن الأماكن الحساسة.

الأقنعة المختلفة: الكثير من الاقنعة الطبيعية تعمل على تقليل الروؤس السوداء مثل قناع الدقيق والبيض، وأفضلها قناع الطين يعمل على التوازن ويمنع البشرة من إفراز الدهون، ويعتبر غسول البقدونس رائعا للروؤس السوداء، ويتم نحضيره بغلى الماء ووضع البقدونس به ثم تركه ليبرد وتصفيته وغسل الوجه به.

الضمادات الخاصة: تعتبر الشرائط اللاصقة مخصصة لتخلص من الروؤس السوداء وهي مفيدة عند إستعمالها بإنتظام، وتساعد على التخلص منها تماما .

وفي ختام موضوع ” معلومات طبية غريبة فيس بوك تستخدم لعلاج بعض الآلام” الذي قدمناه لكم نتمنى أن تستمتعوا بقراءة الموضوع‘ وأن تستفيدوا بالمعلومات التي قدمناها لكم في “لماذا يتم قرص الأذن يوميا بملقط غسيل؟، فوائد أكياس الشاي، كيفية التخلص من الروؤس السوداء التي تتواجد في الوجه؟”  وكيف يتم تحضير بعض الطرق للعلاج؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى