معلومات

7 معلومات عن الفراعنة ستصاب بدهشة عند قرائتها

معلومات عن الفراعنة

اهم شيئ تمتلكه اي امة هي الحضارة ، فالحضارة شيئ تفتخر به الشعوب منذ قديم الازل ، وسوف نتحدث اليوم عن حضارة تعتبر من اهم الحضارات التي قامت على وجه الارض منذ 7000 عام وهي الحضارة الفرعونية ، فهذه الحضارة التي كان مقرها مصر تعتبر من اكثر الحضارات المعروفة و التي تحتوي على الكثير من المعلومات الغريبة و العجيبة وكذلك الاسرار التي لم يجد العلماء تفسيرا لها حتى يومنا هذا ، حتى ان هناك شيئ معروف باسم لعنة الفراعنة وهو شيئ هناك الكثيرين مؤمنين بوجودها بسبب الكثير من القصص التي تروى عن علماء و اشخاص ماتوا بسبب هذه اللعنة ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات عن الحضارة الفرعونية القديمة ، فنتمنى ان تستفيدوا منها و نتمنى ان تنال اعجابكم.

معلومات عن الفراعنة
معلومات عن الفراعنة

معلومات مهمة عن الحضارة الفرعونية

 

  • كانت هناك علاقة وطيدة و معقدة بين الموت و الحياة في مصر القديمة حيث كان الفراعنة يؤمنون بأن هناك حياة اخرى بعد الموت ولذلك كان الفرعون او الكاهن او اي شخصية بارزة اذا ماتت فانهم يقومون بدفن العبيد و الخدم مع هذه الشخصية وذلك ليقوموا بخدمته في العالم الآخر والعجيب في الامر ان العبيد و الخدم الذين كان يتم قتلهم كانوا لا يشعرون بالظلم لذلك بل على العكس كانوا يشعرون بالفخر.
  • الجرائم العنيفة لم تكن معروفة في مصر القديمة وكانت ابشع الجرائم التي من الممكن ان يرتكبها الشخص في ذلك الوقت هي ان يخطأ في حق اله الشمس ، حيث انه كان يُعاقب بالحرق حيا كل من اتلف او سرق معبدا وكان حرقه لتقديمه كقربانا للألهة وكانت لعملية الحرق طقوس محددة.
معلومات عن الفراعنة
معلومات عن الفراعنة

اسرار الحضارة الفرعونية القديمة

 

  • في القرن الثاني عشر كانت هناك محاولة لهدم الاهرامات بواسطة كل من العزيز الحاكم الكردي و السلطان الثاني الايوبي لمصر ، ولكن تلاشت هذه الفكرة لانهم وجدوا ان عملية الهدم ستكون شاقة للغاية ، ولكن على الرغم من ذلك فان هناك آثار تخريب للهرم ( منقرع ) وهو عبارة عن شرخ كبير في الجهة الشمالية للهرم.
  • كان هناك نظام قانوني واضح في مصر القديمة وكان لهذا القانون رجاله الذين ينفذونه ، ولكن على الرغم من ذلك لم تكن هناك عدالة ناجزة بسبب التعذيب التي يتعرض له المذنب للاعتراف بجريمته او الوشاية بشركائه في الجريمة ، وكانت من اكثر طرق التعذيب المنتشرة هي الضرب على باطن القدم لنيل الاعتراف من المذنب.
  • من العجائب في مصر الفرعونية ان هناك اعتقاد بأن هناك خليط معين عندما يتم وضعه على اعضاء المرأة التناسلية فان ذلك يمنع الحمل و هذا الخليط هو ( العسل مع روث التماسيح ).

 

 

اهم المعلومات عن الفراعنة

 

  • على الرغم من ان عقوبة الاعدام كانت مشروعة في مصر القديمة الا انها كانت نادرا ما يتم تنفيذها حيث يُذكر بان هناك فترة تقدر ب 150 عام لم يتم خلالها تنفيذ اي حكم اعدام ، وكانت جريمة الاعدام تُنفذ في الجرائم الكبيرة مثل القتل و الخيانة وكانت طُرق الاعدام وحشية للغاية مثل الحرق حيا او قطع الرأس او الاغراق.
  • كان هناك الكثير من القصص و الاساطير عن لعنة المومياوات حيث تم العثور على الكثير من المقابر الفرعونية المنقوش داخلها رموز اشبه بالتعويذات او اللعنات التي تصيب من يقلق راحة الراقدين في القبر ، ولعل اشهر هذه القصص هي قصة فتح قبر الملك توت عنخ آمون حيث ان هناك بعثة مكونة من 26 شخص قاموا بفتح المقبرة وبعد ذلك أخذ الموت يلتقطهم واحدا تلو الآخر حتى قائد الحملة نفسه و الذي مات بسبب تسمم الدم.
معلومات عن الفراعنة
معلومات عن الفراعنة

و في ختام هذه الملعومات يجب ان نعلم ان الفراعنة و الحضارة الفرعونية من الحضارات المشوقة وذلك لما تحتويه من اسرار و معلومات عجيبة بعضها قد نعجز عن تصديقه ، فالفراعنة هم من بنوا الاهرامات وهم من خاضوا الحروب ولكل فرعون حكم مصر من الفراعنة قصة ستود سماعها ، ولذلك يجب علينا ان نتعمق في القراءة عن هذه الحضارة …. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد حازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالحضارات القديمة من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: معلومات تاريخية و ثقافية معلومات تتحدث عن ابرز الاحداث و الشخصيات التاريخية

 

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى