ترفيه

معنى القلب الازرق في الحب والفرق بينه وبين القلب الأحمر

يستعمل العديد من الأشخاص قلوب الإيموجي في المحادثات ، يعبر من خلالها عن إحساسه وشعوره ، والعديد منا بالرغم من هذا لا يزال يجهل معنى استعمال لون قلب معين أو إيموجي معين ، وفي هذا اليوم سوف نتناول ونتعرف معكم على معنى القلب الازرق في الحب والفرق بينه وبين القلب الأحمر ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

ألوان القلوب في مواقع التواصل الاجتماعي:

  1. إن تطبيقات السوشيال ميديا تضم الكثير من القلوب التي تختلف وتتعدد ألوانها من أحمر وأخضر ووردي وبنفسجي وغيرها الكثير ، ويتسائل محبي تلك التطبيقات حول معنى ألوان تلك القلوب وهل هناك فعلاً فرق لو أرسلت لأحد المعارف قلب لونه أزرق بديلاً عن الأخضر؟
  2. في حقيقة الأمر يوجد اختلافات كبيرة في المعاني وفق لون القلب ، فاللون الأحمر على سبيل المثال يمتلك معني مختلف عن اللون الأخضر ، وذلك يؤدي للكثير من اللغط في الكثير من الأوقات ، وذلك عندما يرسل صديق أو عاشق لون قلب مخالف للون الأحمر.
  3. وقتها يعتقد المرسل إليه أن أحاسيس ومشاعر الصاحب أو الحبيب قد تبدلت ، وذلك لأن لكل قلب في القلوب معني مختلف على مستخدمي أياً من تطبيقات السوشيال ميديا أن يعرفها جيداً كي لا يساء الظن تجاهه.

للمزيد يمكنك قراءة : أمثال مصرية بالايموجي

معاني ألوان القلوب:

يوجد إيموجي قلوب بالكثير من الألوان ، وفي الأسفل سوف نتعرف على معنى كل لون منهم :

  1. القلب الأزرق : يشير هذا اللون من القلوب على دعم الآخرين ، وإبراز الاهتمام الكبير بهم ، ذلك فضلاً للميل لمناقشة تفضيلاته واهتماماته ، كما أن هذا اللون يحمل الكثير من المعاني التي تشير للاتساع الكبير الذي لا يستطيع الهيمنة عليه ، إنه لون الفضاء والسماء الشاسعة التي تشير للتعمق والكبر والوسع ، كذلك يشير للون البحار العميقة التي لا يستطيع أي شخص أن يصل إلى آخرها ، وغيرها من المعاني الكثيرة.
  2. القلب الأصفر : وهذا اللون في القلوب يشير للتفاؤل والسعادة والمرح ، فضلاً للأحاسيس والعواطف والمشاعر الإيجابية كما أنه يستعمل بيوم الربيع ، وذلك بسبب بهجته والسعادة والفرح التي يحملها بين طياته.
  3. القلب البنفسجي : يشير هذا اللون من القلوب على القوة والثقة بالذات ، ويستعمل كذلك عند الرغبة في جذب انتباه الآخرين.
  4. القلب الأخضر : وذلك القلب يتم استعماله بكثرة من قبل الأشخاص النباتيين من أجل مغازلة الفتيات ، ويستعمل كذلك بالصور التي تتعلق بروعة وجمال الطبيعة والبيئة.
  5. القلب الأحمر : يشير هذا اللون لشدة الحب والعاطفة الشديدة ، فهو بمثابة رمز للمحبة والحنان والوئام ، كما أنه يشير كذلك للعلاقة القوية التي يسودها الحب.
  6. القلب الأسود : يشير هذا اللون للتشاؤم ، فضلاً للطاقة السلبية التي يحملها الناس ، ويستعمل على نطاق واسع في أوقات الضيق والكآبة والأحاسيس والعواطف السلبية.

تأثير اللون الأزرق على النفس:

يعتبر اللون الأزرق واحداً من الألوان التي يفضلها الكثير من الأشخاص وتمتلك تأثير عميق وكبير على الذات ، إذ يكون تأثير على النفس في التالي :

  • عبارة عن لون يثير في النفس الهدوء والطمأنينة والراحة والسكينة ، كما أنه إشارة للنشاط والحيوية والسعادة والبهجة والتفاؤل وحب الدنيا والإقبال عليها.

أيموجي قلوب جاهزة للنسخ:

  1. 🧡
  2. 💛
  3. 💚
  4. 💜
  5. 🤎
  6. 🖤
  7. 🤍
  8. 💔
  9. ❤️‍🩹

للمزيد يمكنك قراءة : معنى الحقيقي للإيموجي

احذر استخدام الإيموجي في هذه الحالات:

وفق دراسة أجرتها جروب لينز ريسيرش حول الإيموجي والأخطاء التي تحدث ويقع فيها مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، إذ في الغالب ما يمكن تأويلها بشكل خاطئ ، الأمر الذي يضع مجال لسوء الظن ، كما من الممكن إساءة تفسيرها بصورة أكبر عند استعمالها ببيئة العمل ، ولا بد على محبي الإيموجي ومستخدميها على نطاق واسع أن يتجنبوا استعمالها في الحالات التالي ذكرها :

  1. مناقشة مواضيع هامة : فمن الممكن أن يكون إرسال إيموجي أو رمز تعبيري كرد على شيء مهم للغاية في العمل أمراً ليس ناضجاً ، ومن الممكن أن يفهم كذلك بشكل سيء ، الأمر الذي يؤدي لإساءة الفهم ، ويؤدي كذلك للإحراج وينجم عنه الكثير من المشاكل الأخرى ، وكل تلك المواقف التي يتم فيها اللجوء لاستعمال الإيموجي في العمل من الممكن أن تصادق بشكل غير مهني.
  2. عند قراءة أخبار مؤلمة : يظن بعض الأشخاص أن في تلك المواقف يكون الإيموجي الحزين مناسب ، والعكس صحيح ابتعد عن إرسال إيموجي في مثل تلك المواقف لأنه شيء غير ملائم فقط اكتفي بالكلمات ، ولا بد وأن تشاطر المرسل إليه عبارات تتلائم مع ما وقع له ، لأن الأمر قد يظهر مظهر الساخر عند إرسال إيموجي حزين الوجه.
  3. استعمال إيموجي ليست مفهومة : في بعض الأوقات تؤدي الإيموجي الغير مفهومة لمشاكل عديدة ، إذ من الممكن أن تأول وتفهم بصورة خاطئة ، أو قد لا تفهم أصلاً ، فالأشخاص لا يودون تضييع أوقاتهم على فك رموز الإيموجي التي أرسلتها!
  4. استعمال الإيموجي عند إرسال أول بريد إلكتروني لأحد : وذلك لأن الانطباعات الأولى هامة للغاية ، وعندما تقوم بإرسال أول رسالة بريد إلكتروني إلى أحد ما لأمور متعلقة بالعمل ، فإن مشاركة إيموجي لن يجعل بريد الإلكتروني يظهر مظهر الشخص الجاد ، ويوجد الكثير من الوسائل التي تستطيع عن طريقها التعبير عما تريد قوله من غير استعمال الإيموجي ، منها على سبيل المثال : علامات التعجب وعلامات الترقيم وغيرها.
  5. استعمال الإيموجي العنيفة : ولا يجب استعمال أي إيموجي من الممكن فهمه على أنه قاسي أو عنيف ، على سبيل المثال : استعمال رمز السكين أو أي سلاح أو آلة حادة.

للمزيد يمكنك قراءة : بوستات مضحكة جدا

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى