ترفيه

جماد بحرف الراء والياء والنون

+50 جماد بحرف الراء والياء والنون ، لا شك بأن حرف الراء واحداً من الحروف المميزة التي يتم استعمالها بكثرة في لعبة جماد ، وهذا من أجل سهولة الوصول والحصول على الكثير من الكلمات المختلفة والمتنوعة ، ويحتل حرف الراء المرتبة الـ10 من بين حروف اللغة العربية ، وفي هذا اليوم سوف نجمع لكم +50 جماد بحرف الراء والياء والنون ، فقط تابعوا معنا.

أسماء جماد بحرف (ر) من 3 حروف:

  1. رمش : وهو عبارة عن جزء من جسم الإنسان ، وموجود بالتحديد في منطقة العينين ومكون من شعر محيط بالعين وظيفته هو الحماية من أي أتربة ، بالإضافة للحماية من أمور أخرى ضارة من الممكن دخولها لعين الشخص وتؤدي لأضرار كبيرة.
  2. رمح : وهو عبارة عن أداة تم استعمالها منذ آلاف السنين في المعارك والحروب والدفاع عن النفس ، ويعتبر وسيلة رائعة للغاية تصنع من خلال الخشب وفي نهايتها جزء معدني يتم غرزه في الشخص من أجل قتله.
  3. رمل : وهو عبارة عن مادة من مواد البناء ، كما أن الرمال تغطي مناطق كثيرة من الأرض ، وهي مكونة من حبات ذات حجم صغير وتمتلك لوناً أصفراً ، ويتم استعمال الرمل في بعض الأوقات بتشييد البيوت والمباني الشاهقة ، ويستعمل كذلك بعمليات الزراعة في الدول النائية البعيدة.

أسماء جماد بحرف (ر) من 4 حروف:

  1. رخصة : وتعرف على أنها بطاقة مصنوعة من البلاستيك يتم إخراجها بإشارات المرور من أجل منع أصحاب السيارات من أن يقعوا في الخطأ أو يخالفوا القانون.
  2. رذاذ : وهو عبارة عن شيء متطاير يخرج من الفم عند الكلام ، وفي بعض الأوقات يكون هذا الرذاذ سبب لانتقال أمراض وعدوى من إنسان لآخر.
  3. رصاص : وهو عبارة عن عنصر لافلزي ، ويوجد هذا العنصر بكمية ضخمة في الأرض ويؤدي للعديد من الأوبئة والأمراض الخطيرة.

أسماء جماد بحرف الياء:

  1. ينبوع : وهو عبارة عن مصدر من ضمن مصادر المياه العذبة ، وتوجد بكثرة في الصحراء إذ يعتمد عليها البدو والقاطنين في الصحاري ، وتتمثل الينابيع في آبار وعيون ، فضلاً لأن الزراعة الموجودة بالواحات بالصحراء معتمدة على مياه الينابيع.
  2. ياقة : وهي عبارة عن قطعة في القميص أو التيشرت ومكانها في أعلى القميص ، ومن غيرها لن تكتمل أناقة الثياب ، كما أنها في بعض الحالات تكون بلون غير لون الثوب.
  3. يغمش : وهي عبارة عن وجبة شهية للغاية تحتوي على الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان ، وتشتهر بلاد الحرمين الشريفين بها.
  4. يخنة : وهي واحدة من أشهر الأكلات في الدول العربية ، وتتألف من لحم وخضار وتطهى داخل شوربة ، وبعد أن تنضج وتطيب تخرج لنا وجبة شهية ذات مذاق رائع يحبها كافة أفراد العائلة ، وتلك الوجبة مفيدة للغاية وخصوصاً للصغار والمسنين ، إذ تمدهم بالكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان.

أسماء جماد بحرف النون من 3 حروف:

هناك الكثير من أسماء الجمادات التي تبدأ بهذا الحرف ، وفي الأسفل سوف نقدم لكم بعضها ومعانيه :

  1. ناي : وهي واحدة من ضمن الآلات الموسيقي الشرقية ، تتواجد بها الكثير من الفتحات إلا أنها بنسب مختلفة ، وتتسم بأنها طويلة كالعاص ، ويتم صناعتها من خلال القصب البري أو بواسطة الخيزران أو الخوص.
  2. نجع : وهي من ضمن المستوطنات الشبيه بالقرية إلى حد كبير ، إلا أنها أصغر من القرية في الحجم وفي عدد السكان ، حيث لا يتخطى تعداد القاطنين فيها عن مائة إنسان.
  3. نعل : وهو عبارة عن حديد مقوس يتواجد داخل رجل الفرس أو الناقة ، كما يقال كذلك للمنطقة السفلية في الحذاء ، ويتواصل النعل بصورة مباشرة مع الأرض.
  4. نيل : وهو منطقة يوجد فيها مياه صالحة للشرب ، وأطول نهر في العالم هو نهر النيل الذي يستدل من خلاله على عظمة الحضارة المصرية القديمة.

أسماء جماد بحرف النون من 4 حروف:

في الأسفل سوف نقدم لكم بعض من أسماء الجمادات التي تبدأ بحرف الـ(ن) والمكونة من 4 حروف :

  1. نجمة : وهي عبارة عن جسم مضيء بالسماء عندما يحل الليل ، ومن السهل للغاية رسمه عن طريق رسم 5 مثلثات لا بد من تشابكهم بصورة محددة ، ويتم استعمالها في التقييم بالكثير من الحالات.
  2. نجفة : وهي واحدة من الأدوات المستعملة بهدف الزينة أو الديكور في البيوت الفخمة على الرغم من أنها تضيء المكان المتواجدة فيه ، وهناك أحجام منها الكبير والصغير والمتوسط.
  3. نيزك : وهو من ضمن الأجسام الفضائية الصلبة التي تسرح بالفضاء وتلف حول الشمس ، إلا أنها لو سقطت على سطح الكرة الأرضية فإن هذا الأمر سوف يؤدي للكثير من الحرائق الضخمة.

أسماء جماد بحرف النون من 5 حروف:

هناك أيضاً عدد ضخم من أسماء الجمادات التي تبدأ بحرف النون والتي تتكون من 5 أحرف ، وفي الأسفل سوف نذكر البعض منها :

  1. نظارة : وهي عبارة عن شيء يتم لبسه على العين بهدف حمايتها من أشعة الشمس الضارة ، وتلبس كذلك من قبل الشخص المصاب بمشاكل في عينه أو بصره.
  2. نشافة : وتقال على شيء يتم استعماله بغرض تجفيف الجسم أو الوجه.
  3. ناقوس : ويعرف على أنه جرس ضخم يتم استعماله للتنبيه في الكثير من المناطق المختلفة كالكنائس والمدارس وغيرها.
  4. نافذة : ويقال عليها في بعض البلدان شباك ؛ وتعرف على أنها فتحة داخل الجدار تسمح بمرور الهواء والشمس.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ز وحيوانات وبلدان – لعبة مسلية للأطفال

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ح – لعبة ممتعة للتسلية

للمزيد يمكنك قراءة : بلاد بحرف ل وحيوانات وجماد – متع ذهنك

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى