معلومات

حشرات المنزل الغريبة بالأسماء و10 طرق للتخلص منها

قد يضجر بعضنا في الكثير من الأوقات وبالخصوص في فصل الصيف من انتشار كبير للحشرات المنزلية الغريبة التي بإمكانها أن تشكل مصدراً كبيراً للإزعاج ، فضلاً لاحتمالية كبيرة أن تكون مضرة بصحة المرء ، وهذا لأن أغلب الحشرات بإمكانه نقل الأمراض المعدية ، وهذه الحشرات بدورها تعيش داخل بيئات متنوعة وتحمل العديد من الجراثيم والأمراض والأوساخ ، وفي هذا اليوم سوف نتناول حشرات المنزل الغريبة بالأسماء و10 طرق للتخلص منها.

أنواع الحشرات المنزلية:

  1. النمل : يتم تقسيم النمل لنوعين ؛ الأول منهما ضار والثاني نافع ، وتختلف أماكن معيشته ما بين المستعمرات التي يبنيها تحت الأرض وفوقها ، وفي الغالب ما يتحرك النمل على هيئة خطوط متراصة ، ويقوم بالخروج من أجل البحث عن الأكل ، بما في هذا فتات الخبز فضلاً لبقايا الأكل والحلويات والسكر وغيرها من الأكلات.
  2. بق الفراش : يعد البق من ضمن الحشرات المنزلية ذات الحجم الضئيل للغاية وتتسم بجسم بيضاوي الشكل مسطح ولونها بني داكن ، ويعرف البق على أن له جسد مغطى بواسطة شعيرات صغيرة ، ويمتلك قرن استشعار فضلاً لفم ثاقب على هيئة خرطوم متصل برأسه من الأمام ، حيث تتغذى تلك الحشرات على دماء الكائنات الحية وبالخصوص دم البشر.
  3. النمل الأبيض : يشمل النمل الأبيض على تركيبة اجتماعية شبيهة بالتي عند النمل العادي من ناحية السكن في مستعمرات تبنى تحت الأرض وفوقها ، إلا أن ذلك النوع من النمل يعد مؤذي أكثر من غيره من الحشرات الأخرى ، فمن الممكن أن يدخل إلى بيتك جراء عدم الاهتمام بنظافة الأماكن المقفولة مثل المطبخ والحمام ، أو جراء تسرب المياه ، إذ يتغذى النمل الأبيض على الأخشاب ، الأمر الذي ينجم عنه ضرر كبير فيها.
  4. حشرة العث المنزلي : ويطلق على هذه الحشرة اسم غبار البيت ، وتعد واحدة من أكثر الحشرات المنزلية ذات الحجم الصغير في الانتشار ، وتمثل تلك الحشرة التي لا يمكننا أن نراها بالعين المجردة مصدر كبير للغاية للازعاج للبشر ، فتؤدي لحكة وحساسية في الجلد ، لهذا لو أحسست بأي من تلك الأعراض ، فإننا ننصحك بأن تقوم بتنظيف فراش النوم فضلاً لبقية المفروشات بصورة جيدة.
  5. الصراصير : وهي الحشرة المنزلية الأشهر على الإطلاق ، فمن منا لا يكره تلك الحشرات! إنها ضارة ومقززة للغاية ، ويمكنها أن تتحرك بشكل سريع للغاية ويوجد بعض الأنواع منها يمكنه الطيران ويتسلق على الجدران ، ويوجد ثلاث أسباب أساسية لدخول الصراصير إلى البيوت والسبب الأول يكمن في النوافذ والأبواب المفتوحة باستمرار التي تساعد على دخول هذا النوع من الحشرات ، فضلاً للبيوت التي بها مصدر غني بالغذاء لهم ، أو أن يهربوا من درجات الحرارة المرتفعة خارج البيت.
  6. الناموس (البعوض) : تلك الحشرة واحدة من أكثر أنواع الحشرات المزعجة ، وغذائها يعتمد بصورة رئيسية على دم البشر ، فتجد الناموسة تختارك أنت من بين بقية المخلوقات حتى تلدغه ، وتتركك بعد هذا تعاني من آثار لدغتها القوية التي تؤدي لحكة وألم وإحمرار ، وبالرغم من أن تلك الحشرات تنتشر بصورة سريعة وبالخصوص في فصل الشتاء ، إلا أن طرق التخلص منها عديدة للغاية ، فمنها على سبيل المثال الزيوت والأعشاب الطبيعية ، ذلك فضلاً للأدوات الكهربائية مثل الناموسية وبخاخات طرد الناموس ، وأيضاً من ضمن الطرق السهلة هي إغلاق النوافذ فضلاً لزراعة الأشجار التي تزعجها.

للمزيد يمكنك قراءة : حل للصراصير نهائي

أنواع حشرات منزلية أخرى:

  1. الخنفساء
  2. العناكب
  3. الذباب
  4. النحل

تأثير الحشرات المنزلية على أصحاب البيت:

يوجد تأثير سلبي ضخم على قاطنين البيت ، وبالخصوص لو كانت الحشرات زائدة بصورة كبيرة في البيت ، وعليه لا بد على أهل البيت بأن يحصلوا على بعض طرق العلاج التي بإمكانها أن تساهم في حل تلك المشكلة بقدر الإمكان ، ومن تأثير الحشرات على البيت ومن يعيش فيه ما يلي :

  1. إتلاف ما يستطيعون الوصول إليه من مواد تخزينية وتموينية في البيت ، وعليه من الممكن أن تؤثر بصورة سلبية على كلاً من الخشب والجدران في البيت ، كما أنها تشكل مصدر إزعاج كبير لمن يسكن داخل البيت.
  2. كما أن الصراصير التي تعتبر واحدة من أشهر حشرات المنزل تقوم بإصدار صوت معين ومزعج بصورة كبيرة ، الأمر الذي يجعل أصحاب البيت يشمئزون منه ويحسون إحساس مقرف صعب جداً.

للمزيد يمكنك قراءة : أين يعيش النمل المقاتل

طرق للتخلص من الحشرات المنزلية:

يوجد العديد من الطرق التي تستطيع اتباعها حتى تتخلص من حشرات البيت المؤرقة والمزعجة بصورة نهائية ، إذ أن الحشرات المنزلية قد تؤدي للعديد من الأمراض وتصيبك بقلق وتوتر كبير ، وأيضاً قد تفسد الأطعمة المحفوظة في البيت ، ومن ضمن طرق التخلص من الحشرات المنزلية ما يلي :

  1. عليك بأن تأخذ بعض التدابير الوقائي حتى تتخلص بصورة نهائية من حشرات البيت ، فيتوجب عليك إغلاق جميع النوافذ والأبواب بشكل جيد كي تطمأن وتضمن عدم دخول الحشرات الغريبة إلى البيت بقدر المستطاع.
  2. ننصحك بأن تضع سياج شبيه بالغربال على النوافذ وعلى الأبواب كي لا تستطيع الحشرات أن تدخل من خلال الباب ، ننصحك كذلك بألا تترك مسافة كبيرة ما بين العتبة والباب ، وذلك كي لا تكون مصدر لدخول المزيد من الحشرات إلى البيت.
  3. عليك أن تصلح الشقوق والثقوب الموجودة في البيت وذلك لأنها مصدر سكن ومعيشة مفضل عند الحشرات ، وعليه سوف يحدث تكاثر دائم ومستمر للنسل وسوف يزيد عددهم كثيراً.
  4. من الأفضل أن تتخلص من الرطوبة وتقوم بإصلاح أنابيب الصرف الصحي وعليك أن توقف أي تسريب يحدث للماء ، وبالخصوص البيئة الرطبة بصورة كبيرة تكون مسكن ملائم للغاية للعديد من الحشرات المتعددة ، ولهذا ننصحك بألا توفر للحشرات الظروف المفضلة لهم.

للمزيد يمكنك قراءة : التخلص من الحشرات المنزلية الصغيرة والطائرة

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى