تفسير الأحلام

الشرطة فى المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

يبحث الكثير من الناس عن تفسير المنامات، ومنهم من ينفق الكثير من المال من اجل ان يفسر له ما رآه فى منامه، ومن الناس من يرى الشرطة فى منامه فيصاب بالذعر والقلق، ومما لا شك فيه ان تفسير المنام يختلف وفقا للرائى وحاله ومن بيئة الى اخرى، وايضا هناك بعض المعبرين الغير مؤهلين لتفسير المنامات وهدفهم فقط جمع المال ، واخرين من العلماء الصالحين الذين على دراية كافيةبتأويل المنامات، وهذا شرط من شروط تأويل المنامات وفقا لما ورد عن دار الافتاء المصرية، ومع ذلك قد يصيب العلماء وقد يخطئون، ومن المعروف ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يأول الرؤى واذن لبعض اصحابه بتأويلها، فتفسير المنامات ليس بحرفة ولكنه ميراث النبوة.

وفى ذلك المقال سنتحدث عن تفسير رؤية الشرطة فى المنام بالتفصيل، ومن المعروف ان ما يراه النائم فى منامه قد يكون من الرؤيا الصالحة، وقد يكون اضغاث احلام اما من الشيطان ليحزن العبد ويضعفه، او من احاديث النفس، ولذلك اذا رأى الانسان ما يكرهه فى منامه، فعليه ان يستعذ بالله من الشيطان الرجيم، وان ينفث عن يساره ثلاثا، وان يتحول عن جنبه الذى كان عليه ويقوم ويصلى، ولا يحدث احدا بها.

تفسير رؤية الشرطة فى المنام
تفسير رؤية الشرطة فى المنام

تأويل رؤية الشرطةفى المنام

ترمز الشرطة الى الحماية والامان، وبعض الناس تصاب بالذعر والقلق عند رؤية الشرطة بالمنام نظرا لان الشرطة مسؤولة عن القبض على المذنبين والخارقين عن القانون وبالتالى يظنوا ان رؤيتها توحى بالهلاك والضرر الذى يصيب الانسان فما هو تأويل رؤية الشرطة بالمنام، هل هو دليل على الخير والنجاة ام الهلاك والعقاب، فسوف نوضح لكم فى الاسطر القادمة التفسير بالتفصيل.

تأويل رؤيةالشرطة في المنام لابن سيرين

لقد فسر الكثيرمن مفسرى الاحلام  ان رؤية الشرطة فى المنام  اما ان يكون دليل على الطمانينة والحماية والامان وتحقيق العدالة والنصر  اذا كان الرائى من الصالحين، وقد يكون دليل على التعرض للضرر والمسألة القانونية والعقاب وفقا للاحداث التى يراها الرائى.و فيما يلى  سوف نوضح لكم اهم التفسيرات المختلفة لابن سيرين:

  • شبه ابن سيرين رؤية الشرطى فى المنام كرؤية ملك الموت للعاصى، وهى دليل على الهم والغم، واذا رأى الشرطى مع اعوانه دل على الحزن والخوف والفزع، وان رأى انه يهرب من الشرطة دل على ان هذا الرائى يخرق القوانين والانظمة، اما ان رأى ان الشرطة القت القبض عليه، دل هذا على ان الرائى سيصاب بالعذاب من حاكم جائر متجبر.
  • واذا رأى انه يحبس الناس فى السجن دل هذا على وقوع المشاكل بين الاهل والاقارب.
  • اذا رأى انه يتشاجر مع الشرطة، دل هذا على ان الرائى يخالف القوانين والانظمة، ولكن اذا رأى انه قتل الشرطى فى المنام دل على ان الرائى سوف يدخل فى اعمال فاسدة وباطلة، اما اذا رأى انه يطعن الشرطى دل على انه يعتدى على الاخرين ويقوم بسلب حقوقهم.
  • فاذا رأى انه يتصل بالشرطة ويستنجد بها، دل هذا على وقوع الرائى بالمشاكل والازمات ويحتاج الى المساعدة من شخص عادل ينصر الحق.

تفسير رؤية الشرطة فى المنام للعزباء

  • اذا رأت العزباء فى منامها انها تتكلم مع الشرطى كان ذلك دليل على اتباعها للعادات والتقاليد التى تتبعها اسرتها، واذا رأت ان الشرطى يتزوجها بالمنام دل على انها سوف تتزوج من شخص لديه نفوذ وسلطة، اما اذا رأت ان الشرطى قام بمساعدتها دل هذا على خروجها من الازمات والمشاكل بمساعدة شخص ذو نفوذ وسلطة.
  • اذا رأت الفتاة ان الشرطة تلاحقها دل هذا على وقوعها بالذنوب والمعاصى، اما اذا رأت ان الشرطة القت القبض عليها، دل هذا على وقوعها فى شر اعمالها.

تأويل الشرطةفى المنام للمتزوجة

  • ورؤية الشرطة فى المنام للمتزوجة تدل على انها مستقرة فى الحياة الزوجية، واذا رأت ان زوجها يعمل شرطى دل على سماعها لكلمته وتنفيذ اوامره، اما اذا رأت انها ترتدى بدلة شرطى، دل على انها تتولى زمام الامور فى بيتها.
  • اذا رأت الشرطة فى المنام تفتش بيتها دل هذا  على انها تكشف اسرارها الزوجية للناس، اما اذا رأت ان الشرطة قبضت عليها دل ذلك على وقوعها بالمشاكل والازمات، ولكن اذا رأت الشرطة تطارد زوجها، دل ذلك على سوء احواله وافعاله.

 تفسير الشرطة فى المنام للحامل

  • رؤيةالشرطة فى المنام للحامل تدل على الطمأنينة والامن وان حملها سيمر بسلام، اما اذا رأت ان الشرطة تقبض عليها، دل هذا على انها سوف تتخلص من الالام والمتاعب التى تتعرض لها خلال فترة الحمل، ولكن اذا رأت ان الشرطة تقبض على زوجها، دل هذا على انه سوف يتعرض لأذى.
  • اذا رأت انها تجلس فى قسم الشرطة، دل هذا على اقتراب موعد الولادة، ولكن اذا رأت انها ترتدى بدلة شرطة، دل ذلك على انها سوف تنجب طفل ذو شأن ومكانة عالية.

تفسير الشرطةفى المنام للمطلقة

  • اذا رأت المطلقة الشرطة فى المنام، دل ذلك على تخلصها من المشاكل والمتاعب التى تتعرض لها، ولكن اذا رأت ان الشرطى يتحدث معها، دل ذلك على استماعها للتعليمات والشروط ممن له ولاية عليها.
  • واذا رات ان الشرطة تطارها، دل ذلك على الرعب والفزع والتوتر الذى تعيشة، ولكن اذا رأت انها هربت من الشرطة، دل ذلك على مخالفتها للعادات والتقاليد، واما اذا رأت انها قبض عليها، دل هذا على وقوعها تحت طائلة القانون لمحاسبتهاومعاقبتها.

معنى الشرطة فى المنام للرجل

  • رؤية الرجل الشرطة فى المنام تدل على النفوذ والقوة، فاذا رأى الرجل انه يقود سيارة شرطة، دل ذلك على توليه منصب ذو مكانة عالية، اما اذا رأى انه شرطى ، دل على انه انسان مسؤول وصاحب قرار.
  • اذا رأى الرجل ان الشرطة تفتش عنه ، دل ذلك على خرقه للقوانين والانظمة وارتكابه للفساد، اما اذا رأى ان الشرطة تفتش بيته، دل ذلك على ان اموره كشفت للاخرين.
  • اذا رأى الرجل ان الشرطة تلاحقه، دل ذلك على اصابته بالهم والغم من سلطان جائر، ولكن اذا رأى الرجل ان الشرطة القت القبض عليه، دل ذلك على ارتكابه للاعمال الباطلة والفاسدة، اما اذا رأى انه استطاع الهروب من الشرطة، دل ذلك على خلاصه من حاكم ظالم مستبد.

ومن هذا ي المقال يتضح ان تفسير رؤية الشرطة فى المنام له تفسيرات كثيرة تختلف باختلاف الرائى، وتتابع الاحداث خلال الرؤية، فاما ان تدل على الامن والطمأنينة والنجاة، او تدل على الفزع والهم والحزن والمسألة والعقوبة.

ومع ذلك ننبه ان كثير من الناس قد افتتنت بتفسيرالمنامات، واصبحوا يبذلون كثير من الوقت والمال لتفسير تلك المنامات، بل وتأسست كثير من البرامج بالقنوات الفضائية لتفسير المنامات، وايضا بالمواقع الالكترونية المختلفة مقابل الحصول على مبالغ مالية، بالرغم من ان تفسير المنامات ليس بمهنة او حرفة ولكنه ميراث الانبياء وقد يصيب فيه المعبر وقد يخطىء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اسماء مصطفي

خريجة كلية العلوم جامعة الاسكندرية، واقوم بكتابة العديد من المقالات فى مجالات عديدة ، من بينها الصحة، والترفيه، وقصص الاطفال، ومجموعة متنوعة من المقالات التى تثرى الثقافة العامة لدى الناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى